البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام في اليمن يكرم مشروع مسام

WhatsApp Image 2023-04-08 at 15.42.22

كرم البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام مشروع مسام لنزع الألغام في اليمن، وذلك خلال أحتفالية اقيمت بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام في العاصمة المؤقتة عدن.

وخلال الحفل، أشاد مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد ركن أمين العقيلي بدور مشروع مسام والجهود الكبيرة التي تبذلها فرقه في مختلف المحافظات اليمنية المحررة، والملوثة بالألغام.

وأشار العقيلي إلى أن مشروع مسام كان له الدور الأكبر في تطهير مساحات كبيرة من الأراضي اليمنية، مؤكدا على أن ميليشيا الحوثي الانقلابية لوثت مساحات واسعة شملت محافظات بأكملها بالألغام.

وأضاف العقيلي بأن اشتداد الصراع في اليمن، تسببت في انتشار كميات كبيرة من الذخائر المتفجرة، والألغام الأرضية بمختلف أنواعها، والعبوات الناسفة المبتكرة، التي تسببت في سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين بينهم أطفال ونساء.

ونوه العقيلي إلى أن حجم المشكلة والتهديدات التي تشكلها الألغام ومخلفات الحرب الخطرة في اليمن كبيرة وتتطلب ممارسة وتنفيذ كل الأنشطة الرئيسية للتعامل مع الألغام، منها التوعية بمخاطر الألغام والقذائف غير المنفجرة بهدف تقليص الخسائر في صفوف المدنيين في القرى، وشواطئ البحر، والمحافظات المتضررة ، مشيراً إلى أن التجارب السابقة في اليمن أثبتت دور وأهمية التوعية بمخاطر الذخائر المتفجرة كنشاط رئيسي يستجيب له السكان.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك