السفير آل جابر: مشروع «مسام» لنزع الألغام ساهم في إبعاد الخطر عن المدنيين

رئيس الجمهورية والسفير السعودي يزوران مشروع مسام ويطلعان على جهود مكافحة الالغام

قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد بن سعيد آل جابر، إن المملكة تستمر في دعم الأشقاء باليمن في كافة المجالات؛ السياسية، والاقتصادية، والإغاثية، والتنموية، بتوجيهات من الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد.

وأضاف السفير آل جابر في تصريحات تلفزيونية، أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وقع مع الحكومة اليمنية لتشغيل مستشفى عدن ثلاثة أعوام بعد تأهيله وتجهيزه، مشيرا إلى وجود قرابة 229 مشروعا للبرنامج في اليمن، من بينها مطار عدن الدولي وانتهت منه المرحلتان الأولى والثانية ويبدأ وضع حجر أساس المرحلة الثالثة.

ولفت السفير آل جابر إلى دور مشروع مسام» لنزع الألغام في اليمن وإبعاد الخطر عن المدنيين والطرقات مما ساهم في وجود تكامل ما بين عمل إغاثي وتنموي بالإضافة للجهود السياسية والدعم الاقتصادي للبنك المركزي والحكومة اليمنية.

وأوضح السفير آل جابر أنه من ضمن استراتيجية البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، خلق فرص عمل للأشقاء في اليمن، سواء من خلال التخطيط والتصميم والتنفيذ بالنسبة للمقاولات وأيضا التشغيل، والكفاءات اليمنية لديها خبرات عالية، والشركة المتعاقدة مع البرنامج وضعت معايير عالية الجودة لاستقطاب هذه الكفاءات.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك