العقيلي: مسام من أنجح المشاريع الإنسانية العاملة في اليمن

العقيلي: مسام من أنجح المشاريع الإنسانية العاملة في اليمن

أكد مدير عام البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام في اليمن العميد أمين العقيلي أن مشروع “مسام” من أنجح المشاريع الإنسانية التي تعمل في اليمن.

وقال العقيلي خلال الاجتماع الذي عقده مدير عام مشروع “مسام” الأستاذ أسامة القصيبي بقادة الفرق الهندسية في قطاع عدن والساحل الغربي إن فرق مسام وبالشراكة مع البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام تمكنت خلال السنوات الماضية من الحد من الإصابات الناتجة عن الألغام وتمكنت من إعادة الحياة إلى كثير من المناطق اليمنية.

وأشار العقيلي إلى أن الحملات التوعوية التي تنفذها فرق “مسام” في جميع المناطق التي تنتشر فيها ساهمت بشكل كبير في تعزيز وعي المجتمع المحلي بخطورة الألغام وأهمية الإبلاغ عنها وعدم العبث بها.

وأضاف العقيلي أنه برغم الصعوبات الميدانية وعدم وجود خرائط للألغام إلا أن فرق “مسام” تمكنت من التغلب على معظم تلك الصعوبات واستطاعت من خلال التدريب والتأهيل النوعي والمستمر الذي تخضع له من قبل خبراء “مسام” على التعامل مع جميع الألغام المبتكرة التي صنعتها الميليشيا.

ووجه مدير عام البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام في اليمن العميد العقيلي رسالة شكر وتقدير لإدارة مشروع “مسام” ممثلة بالأستاذ أسامة القصيبي وإلى جميع خبراء ومنتسبي المشروع على جهودهم الإنسانية التي يقدموها في سبيل إنقاذ حياة اليمنيين وأرضهم الملغومة على نحو لا يمكن تصديقه.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك