الفريق 16 مسام ينهي تطهير مفرق السعدي في بيحان شبوة من الألغام

16-1

أكد قائد الفريق 16 مسام إنهاء عملية مسح وتطهير حقل ألغام مضاد للدروع في منطقة مفرق السعدي بمديرية بيحان.

وأوضح قائد الفريق 16 أن العمل بدأ في هذا الحقل بداية شهر سبتمر واستطاع تطهير المنطقة التي زرعتها ميليشيات الحوثي بمختلف الألغام خصوصا المضادة للدروع.

وأشار قائد الفريق 16 إلى أن نوع الألغام المزروعة في المنطقة تنوعت بين المضادة للأفراد والمضادة للدروع، مشيرا إلى أن منطقة مفرق السعدي هي منطقة زراعية بدرجة أساسية.

وقال قائد الفريق 16 مسام “نقوم بدورنا الإنساني في مسح وتطهير هذه المنطقة من مخلفات ميليشيات الحوثي التي زرعت الألغام في كل شبر بهذا المكان وكل منطقة وصلت إليها والفريق يعمل بكل جهد من أجل تأمين المديرية”.

16

وأضاف قائد الفريق 16 مسام أن هذه المنطقة تم تطهيرها من قبل مشروع مسام سابقاً، إلا أن ميليشيات الحوثي قامت بزراعتها مرة أخرى بعد سيطرتها الأخيرة على بيحان مطلع العام 2021، وذلك بهدف الإضرار بالمدنيين والحيوانات والمزارعين.

وأكد قائد الفريق 16 أن أبرز الصعوبات التي تواجه الفريق هي كثرة المعادن في باطن الأرض، لافتا في الوقت نفسه إلى تعاون المواطنين وتفاعلهم الإيجابي في تسهيل أعمال الفريق وجدد دعوته للمواطنين بعدم التعامل مع أي جسم غريب ويجب عليهم إبلاغ الجهات المختصة في حال تم العثور على أي أجسام غريبة.

ودعا قائد الفريق 16 مسام المنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي للضغط على الميليشيات لتسليم خرائط الألغام كون الألغام زرعت بطريقة عشوائية وخلفت أضراراً كبيرة للسكان المحليين.

 

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك