الفريق 2 مسام.. جهود كثيفة لتطهير منطقة “سائلة بليق” الحيوية

الفريق 2 مسام

أكد المهندس عامر البحري، قائد الفريق 2 مسام أن الفريق يعمل في سائلة بليق لتطهيرها من الألغام التي زرعتها الميليشيات الحوثية بشكل عشوائي أثناء وجودها بالمنطقة.
وقال البحري إن الفريق 2 مسام يقوم بجهود كبيرة في سائلة بليق حتى يتم تطهيرها من الألغام بشكلٍ كامل كونها منطقة قريبة من الطريق الصحراوي الرابط بين مركز محافظة مأرب ومديرية حريب.
وأوضح قائد الفريق الثاني إن سائلة بليق تعتبر منطقة مهمة لرعي المواشي والزراعة وتتفرع منها عدة طرق واصلة بين قرى ومزارع المواطنين في مديريتي عين وحريب.
وأشار المهندس عامر البحري إلى حدوث عدة انفجارات سابقة للألغام بسيارات لمواطنين مسافرين أثناء عبورهم في هذه الطريق وكذلك انفجرت بعدد من الحيوانات عقب تحرير المديرية، مشيراً إلى أن الفريق يبذل جهوداً وتضحيات جباره من أجل نزع وتطهير كافة الألغام ومخلفات الحرب في هذه المنطقة.
ولفت البحري أن أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل الفريق تتمثل في زراعة الألغام في الكثبان الرملية وزراعتها بشكل عشوائي الأمر الذي يستغرق وقتاً وإمكانيات أكثر.
وأوضح المهندس البحري قائلاً: بالرغم من الصعوبات التي تواجهنا في هذه المساحات المزروعة بالألغام نبذل جهوداً كبيرة حتى يتم تطهيرها والتخلص منها ليستفيد المواطنين من الأرض سواء في الاستصلاح الزراعي أو الرعي وكذلك في استخدام الطرق للتنقلات إلى المزارع والمدارس والقرى.
وعبر قائد الفريق الثاني مسام عن شكره وتقديره للدعم السخي الذي تقدمه إدارة المشروع حتى ينعم المواطن اليمني بالأمن والاستقرار من هذه الآفة القاتلة

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك