الفريق 22 مسام يتمم تطهير مدرسة الشعب عكاد

المدرسة

تطهير مدرسة الشعب عكاد

تمكن الفريق 22 مسام من تأمين وتطهير مدرسة الشعب عكاد من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات الحوثية التي كانت تتواجد تحت الأنقاض في المدرسة.

وفي تصريح خاص بمكتب مسام الإعلامي، أكد المهندس عارف القحطاني مشرف فرق مسام في تعز بأن الفريق 22 تمكن من تأمين وتطهير مدرسة الشعب عكاد من الألغام والعبوات الناسفة التي تتواجد على مداخل ومرافق المدرسة و تحت الأنقاض، وكانت تشكل تهديداً مباشراً لحياة الطلاب والطالبات من أبناء المنطقة الملتحقين بهذه المدرسة.

الفريق 22 مسما يستخرج قذيفة من تحت أنقاض المدرسة

استكمال مهمة تأمين المدرسة

وأشار إلى أن الفريق 22 مسام تمكن من استكمال مهمة تأمين المدرسة، من خلال العمل المتواصل والمنتظم خلال الأشهر الماضية، في مدرسة الشعب عكاد في مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز.

وأضاف القحطاني أن الفريق 22 نزع 32 لغماً، وعبوة ناسفة، وقذيفة غير منفجرة من تحت أنقاض المدرسة.

وقال القحطاني إن الفريق 22 اختتم مهمته في مدرسة الشعب عكاد بعملية جرف الركام وتطهير المدرسة من كافة المخلفات، للتأكد من اتمام عملية التأمين بنجاح لتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات في مواصلة تعليمهم بأمان.

وأشار القحطاني بأن مدرسة الشعب عكاد تعدُ خير دليل وشاهد للممارسات والأعمال الإجرامية للميليشات الحوثية في عموم محافظات الجمهورية اليمنية، وذلك من خلال الدمار الذي لحق بها، بسبب الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها بشكل عشوائي في كل المرافق والخدمات العامة والخاصة للمواطنين.

كما أضاف القحطاني أن مدرسة الشعب عكاد تعد نموذجاً وشاهداً على الجهود الكبيرة التي تبذلها الفرق الهندسية لمشروع مسام لإعادة الحياة من جديد وتأمين حياة المواطنين، وقام المشروع بعملية مكتملة من حيث رفع الألغام والعبوات الناسفة، ورفع الأنقاض، وتأمين حياة العاملين ومعداتهم، ليقدموا على عمل خطير كهاذا.

من جانبه قال محمد مهيوب، وهو أحد أبناء منطقة عكاد جبل حبشي في حديث لمكتب مسام الإعلامي إأن مدرسة الشعب عكاد كانت تحتوي على العديد من الألغام والعبوات الناسفة، التي كانت تشكل تهديداً مباشراً على حياة الطلاب والأطفال في المنطقة، وكان الجميع في حالة فزع وعدم الأمان”.

قذيفة هاون وجدت تحت أنقاض المدرسة

مهمة حياة بإمتياز

وقد قال محمد مهيوب إن تدخل مشروع مسام في مدرسة الشعب عكاد، كان له أثر طيب في تأمين المدرسة، ودوره البارز في رفع ساهم في إعادة الأمل والحياة لكافة أبناء المنطقة، بعد أن كان الخوف والهلع هو ما يسيطر على أبناء المنطقة.

وأشار إلى أن المدرسة أصبحت مهيئة لأي أعمال إنشائية أو إعادة ترميم، بعد أن كانت في السابق منطقة خطرة، ولم تقبل أي منظمة أو مؤسسة العمل على إعادة ترميمها، إلى أن تدخل مشروع مسام وقام بتأمينها وانتزاع كافة الألغام والعبوات الناسفة منها.

وأضاف الطالب زعيم أحمد البركاني، وهو أحد أبناء مدرسة الشعب عكاد أن الطلاب كانوا يشعرون بالخوف من المدرسة لتواجد الألغام فيها، مضيفاً بأن زملاؤه الطلاب ذهبوا إلى مدارس أخرى بعيده كثيراً عن المنطقة لتلقي العلم بأمان بسبب الخوف من الألغام”.

وأوضح البركاني بأن عملية مشروع مسام بتأمين مدرستنا من الألغام سنتمكن من العودة إليها والحركة بشكل طبيعي دون الخوف من الألغام والعبوات الناسفة ومخلفات الحرب الأخرى.

WhatsApp Image 2023 01 23 at 3.02.00 PM

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك