الفريق 9 مسام يوزع جهوده بين نزع الألغام والتوعية بخطورتها

الفريق 9 مسام يوزع جهوده بين نزع الألغام والتوعية بخطورتها

أفاد قائد الفريق التاسع مسام، أن فريقه يعمل بمنطقة الصفراء على مستوى الحقل رقم واحد بمنطقة خرم الثعالب، وهو جبل زرع بألغام كثيفة، حيث يمثل انتشارها وكثافتها فيه تهديداً كبيراً لحياة المدنيين اليمنيين على وجه التحديد منهم الرعاة الذين يجوبون هذه المناطق بحثا عن الكلأ لمواشيهم.

كما أضاف أن الفريق التاسع مسام، قام بنزع 58 لغماً مضاداً للأفراد وعبوتين ناسفتين، مفيداً أن هذا الحقل يشكو اجتياحاً كبيراً من الألغام له، وتبلغ مساحته 57218 متراً مربعاً، وقد تم تطهير إلى اليوم تطهير 12750 متراً مربعاً منه.

وقد بين قائد الفريق 9 أن الفريق يعتمد معايير مهنية في العمل ويتبع متطلبات السلامة الدولية في إطار مهمته الإنسانية في اليمن، على النهج المهني والأخلاقي الذي يلتزم به مشروع مسام في مهمته النبيلة في اليمن والذي يعمل تحت مظلته.

كما قال إن فريقه يبذل مجهودات كبيرة في توعية المدنيين بمخاطر الألغام، خاصة ممن اعتادوا الرعي في هذه المنطقة الجبلية الملغومة، ويبذل جهداً ملموساً في جعل اليمنيين يوعون أكثر فأكثر بمخاطر الاقتراب من المناطق التي يحذر مشروع مسام من خطورتها بسبب الألغام، داعياً المدنيين إلى الالتزام بالعلامات التحذيرية والنأي بأنفسهم عن مخاطر مهلكة لهم ولمواشيهم بسبب هذه العلب القاتلة حتى يتم تحرير كافة المنطقة منها وإعلانها خالية من الألغام.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك