القحطاني: مسام برهن في تطهيره لمدرسة الشعب عكاد مجدداً على احترافيته وإنسانيته

عارف

قال المهندس عارف القحطاني، مشرف مشروع مسام لنزع الألغام في محافظة في تعز، إنه على إثر البلاغ العاجل من مديرية جبل حبشي ومن إدارة التربية بجبل حبشي، الذي يشير لوجود ألغام ومخلفات حرب قديمة تحت أنقاض جزء من مدرسة الشعب عكاد، جاءت استجابة مشروع مسام عاجلة وفورية لدفع هذا الخطر على الطلاب وعلى الطاقم التعليمي بهذه المؤسسة التربوية.

وبين القحطاني أنه تم تجهيز الفريق 22 مسام وانطلاقه بكامل عدته وخبراته إلى عين المكان، حيث تم التوجه لمدرسة الشعب عكاد، وقد تبين أن العديد من الألغام تربض تحت أنقاض المدرسة بصفة عشوائية.

وأوضح القحطاني أن الفريق 22 مسام بدأ بعمل طوارئ في محيط هذه المدرسة، ووجهت إدارة مسام مشكورة بضرورة رفع هذه الأنقاض لتمكن فرق المشروع من العمل في ظروف آمنة وإزالة هذه الألغام باحترافية في كنف السلامة والتقيد بشروط الحماية لعناصر المشروع والمدنيين.

وأشار القحطاني بأن إدارة مشروع مسام وجهت ببناء سور واقي يحيط بمحيط مكان العمل لإزالة الأنقاض والألغام من تحتها، وذلك حماية للطلاب والمدنيين في هذه المنطقة وحرصا على سلامتهم من هذا الخطر الداهم.

وقد بين القحطاني أيضا أن فريق مسام قام بعملية توعوية للطلاب والطاقم التعليمي قبل عملية تطهير المدرسة من مخلفات الحرب، ولذلك لتعريفهم بالأماكن الخطرة وإيضاح مفهوم الإشارات التحذيرية التي تضعها فرق مسام لتحذير المدنيين من عدم الاقتراب من المناطق الملغومة.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك