الوزاري لمجلس التعاون الخليجي يشيد بجهود مشروع “مسام” في اليمن

الوزاري لمجلس التعاون الخليجي يشيد بجهود مشروع "مسام" في اليمن

أشاد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بجهود مشروع “مسام” الإنساني لنزع الألغام في اليمن والتي زرعتها ميليشيات الحوثي بشكل عشوائي في المناطق التي سيطرت عليها.

وأشار البيان الصادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ156، والتي عقدت الأحد، في مقر الأمانة العامة بالرياض، إلى دور مشروع الإنساني لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، حيث تمكن مشروع “مسام” منذ تدشينه في منتصف العام 2018م، من نزع أكثر من 400 ألف لغم وذخيرة وعبوة ناسفة.

كان مدير عام مشروع مسام الأستاذ أسامة القصيبي قد أعلن أن الفرق الميدانية نزعت منذ انطلاقة المشروع وحتى يوم 2 يونيو الجاري 400.919 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، وتمكنت الفرق الهندسية التابعة للمشروع من تطهير 46.732.408 مترا مربعا من الأراضي اليمنية كانت مفخخة بالألغام والذخائر والعبوات الناسفة.

المجلس 4وأوضح القصيبي أن أكثر من 400 ألف لغم وذخيرة غير منفجرة هي حصاد مسام من علب الموت المتفجرة على مدار خمس سنوات من المثابرة الإنسانية المتواصلة في سبيل مكافحة الألغام، وهو رقم مشرف وواحد للغاية ونتيجة نفخر بها كمشروع إنساني حقق هذه النتائج غير المسبوقة في ظروف نزع وطبيعة ألغام غير مألوفة يمر بها هذا البلد الشقيق.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك