تدشين حملة مسح ونزع الألغام في رغوان

WhatsApp Image 2022-08-04 at 23.31.54 (1)

دشن طه علوي الباشا مدير عام مديرية رغوان التابعة لمحافظة مأرب اليوم الخميس حملة مسح ونزع الألغام بالمديرية، والتي ينفذها مشروع «مسام» بالشراكة مع البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام.

وقام الفريق الهندسي بقيادة عمليات البرنامج باستطلاع بعض المناطق في المديرية، خاصة مجاري السيول والأودية الرئيسية والفرعية والأراضي الزراعية، وخلال الجولة الاستطلاعية عُثر على عدد من الألغام والمتفجرات، كما تم الوقوف على الأجسام الغريبة التي أبلغ مواطنون عن وجودها في عدد من المواقع.

وحذر الفريق الهندسي وعمليات البرنامج الوطني المواطنين من التعامل مع أي أجسام غريبة، داعياً الجميع إلى إبلاغ شرطة المديرية فور اكتشاف أي منها، مثمناً تعاون السلطة المحلية والمواطنين في تنفيذ الحملة التي من المقرر أن تبدأ عملياتها التنفيذية اعتباراً من السبت المقبل.

وعبر الباشا عن شكره لمشروع »مسام« وشريكه البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام على سرعة استجابتهما وتكليف فريق ميداني في أسرع وقت، مشيراً إلى أن ذلك يجسد الاحساس بالمسؤولية لدى هاتين الجهتين، وحرصهما على حماية المواطن وممتلكاته من أي مخاطر قد تسببها تلك المواد التي جرفتها السيول إلى القرى والمناطق الآهلة بالسكان.

رافق الفريق في جولته سيف الولص مدير مكتب الزراعة بالمحافظة.

WhatsApp Image 2022 08 04 at 23.31.54
عمليات المسح شملت مساحات واسعة

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك