نازعوا مشروع مسام يتمتعون بخبرات ومهارات عالية

توني روبرتس

قال نائب رئيس عمليات مشروع مسام في مأرب، الخبير الدولي في نزع الألغام السيد توني روبرتس ، “نتذكر زملاءنا الذين سقطوا أثناء أداء واجبهم الإنساني في عملية نزع الألغام. نشعر بالحزن لفقدانهم، لكن الواجب وأهمية العمل الذي نقوم به يجبرنا على الاستمرار في هذه المهمة الإنسانية النبيلة”.

وأعرب السيد توني روبرتس، خلال استقباله لمراسل من صحيفة وموقع “عدن الغد”، عن أن جميع نازعي مشروع مسام يتمتعون بخبرات ومهارات عالية في التعامل مع جميع أنواع الألغام والعبوات الذكية، وأكد أن جميع النازعين يتلقون دورات تدريبية منتظمة لرفع كفاءتهم ودعمهم نفسيًا ومعنويًا، بهدف مواصلة عملهم بعزيمة عالية.

وأشار السيد توني روبرتس إلى أن مشروع مسام نجح، منذ بداية عمله الإنساني في منتصف يونيو 2018 وحتى الآن، في نزع وتأمين أكثر من 411 ألف لغم وعبوة ناسفة وقذيفة غير متفجرة من ثماني محافظات يمنية، وما زال المشروع مستمرًا حتى تحقيق هدفه الإنساني في اليمن.

وأعرب السيد توني عن أمله في انتهاء الحرب في اليمن، وتأمين جميع المناطق الملغومة، وعودة الأسر اليمنية إلى منازلهم ومزارعهم بأمان، بعيدًا عن خطر الألغام والتداعيات الكارثية التي تنتج عنها.

وخلال الزيارة، قام نائب رئيس عمليات مشروع مسام في مأرب توني روبرتس، بإطلاع الزوار على معرض الصور، الذي يضم نماذج للألغام التي يتعامل معها فرق مسام، وكذلك صورًا متنوعة لضحايا الألغام والعبوات الناسفة من المدنيين، حيث يشكل النساء والأطفال غالبيتهم.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك