زكريا.. مأساة تختزل عذابات أطفال اليمن مع الألغام

WhatsApp Image 2022-04-04 at 11.48.27 PM

قبل أن يتمكن الطفل زكريا من تشكيل حروف إسمه وإدراك إبجديات الحياة البسيطة، سيدرك أولا أنه سيعيش عاجزا بعد أن حرمته الألغام طفولته وقضت على مستقبله وتركته مبتور الطرفين، وذنبه الوحيد أنه ولد في أرض حولتها ألغام المليشيات إلى حقول للموت.

فزكريا من أطفال منطقة قطابة بمديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة، وقد أخذته والدته وبرفقتها عدد من جيرانها لحضور عرس في قرية مجاورة لهم، وفي طريق ذهابهم انفجر لغم أرضي بالسيارة التي تقلهم لتحول فرحتهم إلى مأساة إنسانية مرعبة.

لم يكن الطفل زكريا الضحية الوحيدة التي أخذ منها لغم الميليشيات أطرافه، حيث تسبب الانفجار نفسه في إصابة 3 نساء وعدد من أطفالهن بإصابات متنوعة ستلازمهم طيلة حياتهم.

زكريا، كسائر أطفال اليمن الذين اغتالت الألغام طفولتهم في مهدها، لن ينسى ما عاش، هذه الحادثة أبدا، ولن يستطيع أن يرمم جراحها ويتجاوز تبعاتها، ولن يبقى له في الحياة إلا أن يتعايش مع وضعه الجديد وأن يقبل الإعاقة وينحني لتبعاتها، فقد فقد بسببها الكثير والكثير من أحلام الطفولة وأماني الغد الذي لم يتمكن حتى من الحلم به ورسم ملامحه في مخيلته.

ومن اليوم على زكريا أن يكتب بقلم العجز سطور الغد الآتي وأن يتسلح بالإرادة والصبر حتى يكسب معركة الحياة.. وأنى لطفل أن يكسب معركة الحياة بأطراف مبتورة .. وحده الله يجعل قدرته في أضعف خلقه.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك