سامي سعيد: مسام ماض بحزم وعزم لتحقيق العهد الإنساني الذي قطعته مملكة الخير لليمن “حياة بلا ألغام”

بين المهندس سامي سعيد، قائد الفريق 26 مسام، أن فريقه عمل في المديريات المحررة في محافظة الحديدة

بين المهندس سامي سعيد، قائد الفريق 26 مسام، أن فريقه عمل في المديريات المحررة في محافظة الحديدة وأساساً في الخوخة وحيس، حيث عانت الحديدة كمنطقة زراعية ورعي وصيد من ويلات الألغام كثيراً، حيث تعطلت مصادر رزق المدنيين في هذه المناطق بسبب كثيرة وعشوائية الألغام.
وأشار سعيد إلى أن محافظة الحديدة شهدت العديد من حالات الإصابات بالألغام، حيث فقد ما يناهز 393 شخصاً حياتهم سنة 2022، حيث قلل التدخل الإنساني لفرق مسام في هذه المحافظة من عدد الضحايا بسبب هذه العلب الغادرة، ولم تسجل أي حالة إصابة منذ بداية عام 2023 حتى الآن في صفوف المدنيين في المناطق التي تمكنت فرق مسام من الوصول إليها.
وبين سعيد أن مشروع مسام قدم أربع شهداء و3 جرحى سنة 2022 في محافظة الحديدة في إطار مهمته الإنسانية في مكافحة الألغام، حيث تكافح فرق المشروع لآداء رسالة مسام الإنساني على أكمل وجه بتسخير الطاقات والمعدات والذهاب في التضحيات إلى أقصى مراتب العطاء من أجل أن تعود الحياة آمنة من الألغام في اليمن.
وقد فصل سعيد مشوار الفريق 26 مسام خلال سنة 2022، مبينا أن فريقه تمكن من تحرير 42 مزرعة وأربعة مدارس ومركزين صحيين و4 مشاريع مياه، بالإضافة إلى التعامل مع لغم بحري في ساحل الخوخة.
وبين سعيد أن مسام يقظ على مدار الساعة للتعامل المهني مع الألغام وهو مستعد للمثابرة وتذليل التحديات و حماية مرافق الحياة الحيوية التي تؤمن استمرار الحياة الآمنة في اليمن، مشيدا بجهود المملكة الرائعة لاستمرار هذا المشروع في مشوار كفاحه الإنساني بقوة واقتدار ضد الألغام في اليمن.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك