فرق مسام تؤمن 250 مزرعة في منطقة الرمة بالمخا من الألغام

Sequence 20.00_00_27_01.Still049

تمكنت فرق مسام الهندسية العاملة في مديرية المخا بالساحل الغربي من تأمين 250 مزرعة في منطقة الرمة أكبر المناطق الزراعية في مديرية التابعة لمحافظة تعز.

وفي تصريح خاص بمكتب مسام الإعلامي، أكد المهندس حسان الجهوري مشرف فرق مسام الهندسية العاملة في الساحل الغربي وقائد الفريق 27 تمكن الفرق من تأمين 250 مزرعة في منطقه الرمة كانت مزروعة بكميات كبيرة من الألغام الأرضية الأمر الذي منع المواطنين من الدخول إليها، وزراعتها لأكثر من 5 أعوام ما تسبب في تعرض هذه المزارع للتصحر.

وقال الجهوري إن مشروع مسام تدخل بـ6 فرق هندسية للعمل في قرى ومزارع مديرية المخا وتمكن خلال السنوات الماضية من تأمين 85% من المزارع، ومكن المواطنين من العودة إلى مزارعهم واستصلاحها والاستفادة من خيراتها.

وأضاف أن فرق مسام الهندسية ما تزال مستمرة بعملية الطوارئ للسنة الخامسة على التوالي، والتي تهدف إلى التعامل السريع، والمباشر مع كافة البلاغات التي تتلقها من قبل السكان، وذلك لتأمين المنازل والمزارع الأكثر أهمية.

عودة الحياة إلى مزارع الرمة بعد تطهيرها من قبل فرق مسام

وأشار الجهوري إلى أن أهم المناطق التي تمكنت فرق مسام من تأمينها في مديرية المخا هي مناطق الرمة، يختل، القعطبية، الزهاري، المراوشة، ونوبة عامر، وهي كلها مناطق زراعية وسكنية.

ونوه حسان الجهوري إلى أن مدارس منطقة الرمة كانت متوقفة تماما ولم يستطيع أحد الدخول إليها بسبب الألغام التي كانت منتشرة في محيط المدارس والطرق المؤدية إليها، وفور نزول فرق مسام تم التدخل وتأمين هذه المدارس وفتح الطرق المؤدية إليها، ليعود الطلاب إلى مدارسهم آمنين.

وأكد مشرف فرق مسام بالساحل الغربي أن فرق مسام تبقى على أهبة الاستعداد للتعامل مع كافة البلاغات، عن حدوث انفجارات ليتم التعامل معها بشكل مباشر وفوري لإنقاذ ما يمكن انقاذه من الأرواح .

ونوه إلى أن فرق مسام تمتلك خبرات ومهارات كبيرة اكتسبتها خلال عملها طيلة السنوات الماضية من خلال الدورات التدريبية والتنشيطية التي ينفذها خبراء مشروع مسام بشكل مستمر .

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك