مدير عام مشروع مسام يستقبل نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني بعدن

نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الأستاذ نزار باصهيب الذي أطلع على إنجازات المشروع في اليمن

استقبل مدير عام مشروع مسام الأستاذ أسامة القصيبي في مقر المشروع بالعاصمة المؤقتة عدن نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الأستاذ نزار باصهيب الذي أطلع على إنجازات المشروع في اليمن ودوره الإنساني في تأمين حياة اليمنيين من خطر الألغام.وخلال الزيارة أكد نائب وزير التخطيط بأن مشروع مسام من أهم المشاريع الإنسانية التي تعمل في اليمن وقد لمس أثره مئات الآلاف من اليمنيين، مؤكداً بأن تضحيات المشروع تحظى بتقدير وامتنان كل اليمنيين قيادة، وحكومة وشعباً وهي خير شاهد على الدور العظيم الذي قدمه وما زال مسام من أجل إنقاذ حياة الإنسان اليمني.
كما ناقش نائب وزير التخطيط مع مدير عام مشروع مسام كيفية تفعيل دور المنظمات الإنسانية العاملة في مجال نزع الألغام وتفعيل الجانب التوعوي لما يشكله من أهمية في رفع الوعي المجتمعي بمخاطر الألغام وطرق تجنبها.
من جانبه، رحب مدير عام مشروع مسام بزيارة باصهيب مؤكداً على أن مسام مستمر في مهمته الإنسانية بوتيرة عالية، وتفان منقطع النظير لتحقيق الهدف الإنساني للمشروع، وتطبيع الحياة في كل المناطق الملغومة في اليمن.
وأشار القصيبي إلى أن مشروع مسام من خلال مكتبه الإعلامي يعمل بشكل فعال في مجال توعية المواطنين بمخاطر الألغام، وتسليط الضوء على المآسي الإنسانية الناجمة عنها، مشيراً إلى أن جميع فرق مسام المنتشرة في أكثر من ثمان محافظات يمنية تقوم بحملات توعوية مصاحبة لعملها في كل المناطق التي تنتشر فيها.
وشدد القصيبي على أهمية إيجاد وتفعيل قنوات رسمية لتوثيق ورصد ضحايا الألغام في اليمن وإصدار تقارير رسمية شبه دورية توضح الجرائم التي ترتكبها ألغام الحوثيين بحق المدنيين.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك