مسام.. مدد إنساني لا يعرف الفتور

مسام.. مدد إنساني لا يعرف الفتور

مهام انسانية نبيلة

مهام انسانية نبيلة متقاطعة في اليمن وتوزيع محكم للأدوار وحرص على رفع الكفاءات وتعزيز الخبرات وجلب أرقى المعدات لمكافحة الألغام وتمسك بمهنية عالية وبأعلى معايير الجودة الميدانية والأمنية للحفاظ على سلامة الفرق أثناء أداء مهامها، وحس إنساني مرهف يشد عزم أفراد اسرة مشروع مسام ويدفعهم دائما للأمان، فرهانها عظيم وراق وواعد، الإنسان.

وبفضل هذه المواصفات التي جعلت من مشروع مسام تجربة إنسانية فريدة ليس فقط في اليمن، وإنما على مستوى عالمي في ماراثون العطاء الإنساني، لا يتوقف عداد العطاء النبيل على حصد الإنجازات ووضع الرهانات في طريق مسام المكافح للألغام في اليمن.

وفي هذا الإطار، نفذ مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام عملية إتلاف وتفجير لـ20 لغم وقذيفة غير منفجرة في منطقة الحريقية، بمديرية ذباب التابعة لمحافظة تعز.

وفي تصريح خاص بمكتب مسام الإعلامي، قال قائد الفريق 29 مسام إن عملية الإتلاف التي نفذها فريق المهمات الخاصة لدى مسام شملت على 5 ألغام مضادة للدبابات، و15 قذيفة غير منفجرة.

وكانت الألغام والقذائف غير المنفجرة التي تم إتلافها تشكل تهديداً مباشراً على حياة الرعاة ومواشيهم، كون المنطقة تستخدم لرعي الأغنام.

وأضاف قائد الفريق 29 بأن هذه الألغام والقذائف من النوع التي يصعب نقلها إلى موقع الإتلاف المركزي بسبب تهالك جسمها وخطورة نقلها، لذا قام فريق المهمات الخاصة بالتخلص منها في مواقع زراعتها.

ويستمر العطاء

وقال فارس المالكي، مدير عام مديرية جبل حبشي إن مشروع مسام مشروع خير وبركة، جلب للناس الفرحة التي خلنا أنها ضاعت وأسرت على يد الألغام، وأعاد لهم الأمل والرغبة في حياة ملؤها العطاء والصمود والتمسك بالإرادة التي تصنع المعجزات، فمن قال أن مدرسة الشعب عكاد التي كانت خاوية على عروشها وهجرها الكل بسبب اكتساح الألغام لها، سيعود لها نبضها وسيعاود الناس والأطفال الارتماء في أحضانها ومزاولة التعليم فيها مجدداً، كنا نراها قفاراً وأطلالاً محزنة، واليوم عادت بفضل جهود مسام معطاءة نابضة متألقة وواعدة، فمسام مشروع أمل وحياة بامتياز”.

ملحمة إنسانية

وأضاف المالكي أن مسام مشروع لا ينسى وإنجازاته في اليمن غير مسبوقة، فهذا المشروع حفر في قلوبنا حروف الأمل، ونوره سيبقى ساطعاً في الذاكرة الجماعية اليمنية وفي تاريخ وطننا الذي خط فيه مسام ملحمة إنسانية بأتم معنى الكلمة، فكل الشكر والتقدير لهذا المشروع قيادة وعناصر، وكل الإكبار والامتنان لنا منهم ولجهودهم العظيمة”.

كما قال مشرف فرق مسام في تعز إن مسام ماض في مشوار الإنساني في اليمن بإصرار كبير على الإيفاء بوعده لليمن “يمن بلا ألغام” من خلال فك الحصار الأمني والتعليمي والاقتصادي والاجتماعي للألغام على اليمن، حتى تعود الحياة لطبيعتها، ومسام جدير بذلك وماض في تحيق هذا الرهان بحزم وعزم.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك