مسام يختتم دورة تدريبة لـ11 مهندس في قطاع عدن والساحل الغربي

تدريب 3

اختتم مشروع مسام لنزع الألغام في اليمن صباح اليوم دورة تدريبية وتأهيلية لـ11 مهندس في مقر المشروع بعدن.

وخلال الحفل، أشاد مدير عمليات مسام بمكتب عدن الدكتور زوبع الراوي، بمستوى انضباط المتدربين ونقل إليهم تحيات الأستاذ أسامة القصيبي مدير عام المشروع، بمناسبة تخرجهم من هذه الدورة بنجاح.

وقال الراوي إن تقرير خبراء مسام أشاد بمدى استيعاب المتدربين لكافة الدروس النظرية، والتطبيقات الميدانية التي تلقوها خلال هذه الدورة، مشيراً إلى أن هذا ساعد في اتخاذ القرار بإلحاق المتدربين بزملائهم المهندسين في الميدان، لخوض غمار العمل الإنساني، وإنقاذه حياة اليمنيين.

من جانبه، قال العميد قايد هيثم حلبوب مدير المركز التنفيذي لتعامل مع الألغام بمحافظة عدن إن الخريجين سيرفدون البرنامج الوطني لنزع الألغام بدماء جديدة ومدربة بعد خضوعهم لبرنامج تدريبي مكثف من قبل خبراء مسام خلال شهر كامل.

وحث العميد قائد هيثم الخريجين بضرورة الالتزام بالمعايير الدولية للسلامة، التي تعلموها على يد خبراء مسام، كون سلامة النازعين تعد أولوية لدى البرنامج الوطني اليمني، ولمشروع مسام لنزع الألغام.

وفي كلمة الخريجين، ألقى المهندس محمد علي كلمة، شكر فيها كلاً من مدير عام مشروع مسام الأستاذ أسامة القصيبي، ومساعده الأستاذ قاسم الدوسري، ومدير عمليات مسام بعدن الدكتور زوبع الراوي على جهودهم المبذولة في سبيل إنجاح عمل مشروع مسام، الذي استطاع خلال السنوات الماضية من تحقيق نجاحات مبهرة، وأنقذ حياة الآلاف من المواطنين الأبرياء.

وأضاف نتقدم بجزيل الشكر إلى مشروع مسام على هذه الفرصة التي ستمكننا من الالتحاق مع كوكبة من رواد العمل الإنساني في اليمن وإلى جميع خبراء مسام، لصبرهم وحرصهم على أن نتخرج ونحن ملمين بإجراءات السلامة المتبعة دوليا في مجال نزع الألغام، وتطوير مهاراتنا في كيفية التعامل مع كافة أنواع الألغام والعبوات الناسفة ومخلفات الحرب الأخرى.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك