مشروع مسام يقيم مأدبة عشاء بمناسبة يوم المرأة العالمي

WhatsApp Image 2024-03-08 at 21.55.06

أقام مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام يوم الجمعه 8 مارس مأدبة عشاء للإشادة بدور المرأة المجتمعي وتأثيرها الفعال في مسيرة التنمية والاجتماعية تزامناً مع يوم المرأة العالمي، وخلال مأدبة العشاء تمت الإشادة بدور المرأة الهام والمحوري في نهضة وبناء المجتمعات القديمة والحديثة .

كما تم الحديث عما حققه مشروع مسام لنزع الألغام من إنجازات ونجاحات ساهمت في الحفاظ على حياة الأبرياء من هذا الخطر الذي يفتك بالكثير من المواطنين في اليمن، وما قدمه المشروع من إنجازات رائدة ساهمت في وقف تهجير ونزوح المرأة في اليمن بسبب فخاخ الموت، وأوجد بإنجازاته الإنسانية أسباب الاستقرار الاجتماعي بعد أن عانى اليمنيون عامة من حالات من الشتات الاجتماعي بسبب انتشار الألغام.

وساعد مشروع مساهم الذي لم يذخر من بذل الجهود وتسخير إمكانياته في استمرار دور المرأة الهام في الداخل اليمني في دفع مسيرة التنمية على مختلف الأصعدة التنموية والاقتصادية والاجتماعية.

WhatsApp Image 2024 03 08 at 21.55.061

زعفران زايد عضو الهيئة الاستشارية لوزارة حقوق الانسان اليمنية تتحدث خلال الحفل

 

وكذلك الإشادة بتمكين المرأة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز،  وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء في العمل في إبراز دور هذا المشروع الإنساني دولياً وإقليمياً ومحلياً.

وحضر المأدبة، عدد من صاحبات السمو الأميرات، والمسؤولات والأكاديميات، والإعلاميات، اللاتي عبرن عن تقديرهن لمبادرة مسام، وأشدن بدوره في حفظ الأرواح البريئة، وكف يد الألغام عن المرأة اليمنية، وعن كافة الأبرياء في اليمن.

والجدير بالذكر أن مشروع مسام تمكن منذ انطلاقته نهاية يونيو 2018 وحتى الأول من مارس الجاري من نزع 434.002 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

WhatsApp Image 2024 03 08 at 21.55.071

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك