معرض مسام يسلط الضوء على ضحايا الألغام المدنيين ومعاناتهم

معرض مسام يسلط الضوء على ضحايا الألغام المدنيين ومعاناتهم

أقام مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام معرضاً للصور في محافظة مأرب، يهدف إلى تسليط الضوء على جريمة زراعة وتصنيع الألغام من قبل ميليشيا الحوثي، وتعريف العالم بالانتهاكات الإنسانية التي خلّفتها الألغام بحق المدنيين، وخاصة النساء والأطفال.

كما يهدف معرض الصور الخاصة بضحايا الألغام إلى التثقيف والتوعية حول مخاطر الألغام، وحث المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات صارمة لمنع انتشار الألغام وحماية المدنيين. وأقيم بالتزامن مع المؤتمر الأول للأطراف الصناعية الذي ينفذه مشروع الأطراف بمحافظة مأرب، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح خلال افتتاح المعرض على الدور الحاسم والكبير للمملكة العربية السعودية مع اليمن في شتى المجالات، مشيراً إلى أن مشروع مسام يعد من أهم المشاريع التي قدمتها المملكة لتأمين حياة اليمنيين من خطر الألغام التي تشكل خطراً على كل كائن حي في جميع الأراضي اليمنية الملوثة بحقول الألغام.

WhatsApp Image 2024 02 29 at 19.04.54

وأشار وزير الصحة إلى أن مشروع مسام يهدف إلى الوقاية العاجلة من خطر الألغام وتأثيراتها المدمرة على الإنسان والحيوان.

ونوه وزير الصحة اليمني بأن مسام حقق إنجازات كبيرة وملموسة وساهم في التخفيف من أعداد الضحايا بشكل كبير وفعال.

كما ناشد الوزير البحيبح المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان إلى ممارسة دورها في الضغط على ميليشيات الحوثي لتسليم خرائط الألغام والتوقف عن تصنيعها وزراعتها.

WhatsApp Image 2024 02 29 at 19.05.01WhatsApp Image 2024 02 29 at 19.04.59WhatsApp Image 2024 02 29 at 19.24.31

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك