مرصد الألغام: الألغام تقتل وتصيب 11 مدنياً في 6 محافظات يمنية 

قال المرصد اليمني للألغام مؤخرا أن 5 مدنيين قتلوا وأصيب 6 آخرون بينهم أطفال وامرأة، جراء الألغام التي زرعتها الميليشيات في ست محافظات يمنية.

وأوضح المرصد على تويتر، أن مدنيين قتلا جراء انفجار لغم في مديرية الدريهمي جنوبي الحديدة، التي وصفها المرصد بأنها واحدة من أكثر المناطق شديد التلوث بالألغام والقنابل من مخلفات الحرب، في البلاد.

وبحسب المرصد فإن الضحيتين من أبناء منطقة دخنان، الجحبا السفلي، وقد وانفجر بهما اللغم اثناء مرورهما على متن دراجة نارية في مركز المديرية.

كما أفاد المرصد اليمني للألغام أن مدنيا ثالثاً قتل بانفجار لغم أرضي في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف شمال شرق صنعاء، فيما قتل رابع نتيجة انفجار مقذوف من مخلفات الحرب، أثناء رعيه للماشية الأغنام في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب.

وفي مديرية نهم شرقي صنعاء، والتي شهدت معارك خلال السنوات من 2015 الى 2020، زرع معها الحوثيون عشرات آلاف الألغام لمنع تقدم القوات الحكومية المسنودة بالتحالف، قال المرصد أن مدنياً قتل بلغم في منطقة مسورة فيما أصيبت امرأة بلغم آخر في منطقة بني بارق بالمديرية ذاتها.

وعلى صعيد الإصابات أيضاً، قال المرصد أن الطفل محمد غالب سيف، 15 سنة أصيب بانفجار لغم في منطقة العاشة بمديرية جبل حبشي بريف محافظة تعز، فيما أصيب أربعة أطفال بجروح متفاوتة نتيجة انفجار مقذوف من مخلفات الحرب في إحدى قرى مديرية الظاهر في بمحافظة صعدة أقصى شمالي اليمن.