حسين الصادر: مسام بارقة الأمل الوحيدة لليمنيين في وجه جائحة الألغام

بين المحلل السياسي اليمني حسين الصادر أن اليمن يدين بأمنه من الألغام في عدة مناطق يمنية لجهود مشروع مسام الذي قدم ومازال، مجهودات جليلة وتضحيات رائدة أعادت الأمان لعدة محافظات في وقت يعاني فيه اليمن من أكبر جائحة للألغام على مستوى العالم منذ الحرب العالمية الثانية، حيث يبلغ عدد علب الموت المتفجرة ما يناهز المليوني لغم حسب بعض التقارير.

واعتبر الصادر أن اليمن مازال بحاجة ضرورية جدا لاستمرار عمل مسام في الأراضي اليمنية، مبينا أن هذا المشروع هو بارقة الأمل الوحيدة التي ساندت اليمن في محنته مع الألغام.

كما أكد الصادر أن استمرار جهود مسام صمام أمان لليمنيين الذين حولت الألغام حياتهم إلى مستنقع للموت الملغوم، حيث لا تعرف الألغام في اليمن حدودا ولا محاذير، حيث تستهدف الكل بعشوائية كبيرة في ظل غياب خرائط تحدد أماكن طمرها لإحداث أكبر عدد من الأضرار البشرية والمادية.

وأكد الصادر أن الألغام حرب غير شريفة تحرمها القوانين الدولية الوضعية، داعيا الجهات الحقوقية والإنسانية إلى توثيق هذه الجرائم التي ترتكبها الألغام ليتم محاسبة المتورطين في دس الموت الملغوم لليمنيين ولو بعد حين، مؤكدا أن استمرار عمل مسام في اليمن في غاية الأهمية رافعا عبارات الشكر والتقدير لمملكة الخير التي وقفت عبر هذا المشروع النبيل مع اليمنيين في وجه كارثة الألغام.