مسام ينزع 351.959 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة

350 ألف لغم وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة نزعتها فرق مسام من خاصرة وقلب اليمن، كانت كفيلة بأن تقضي على حياة الآلاف من الأسر اليمنية وتعيق المئات من شباب وأطفال ونساء اليمن.

مدير عمليات مشروع مسام السيد رتيف هورن أكد خلال احتفالية نفذها المشروع في مقره الرئيس بمحافظة مأرب أن هذا الإنجاز الذي حققته فرق مسام لم يسبق ووصل له أي مشروع يعمل في هذا المجال.

وقال السيد رتيف في تصريح خاص بمكتب مسام الإعلامي إن إزالة 350.000 لغم وقذيفة غير منفجرة إنجاز كبير وهائل، مؤكدا بأن مسام مستمر في عمله الإنساني لتأمين الأراضي اليمنية وتمكين اليمنيين من العمل والعيش بأمان.

ومع كل لغم ينزعه مسام يعلن بذلك ميلاد حياة جديدة لطفل أو شاب أو امرأة في بلد شهد أكبر زراعة للألغام منذ الحرب العالمية الثانية.

وهذا ماحصل بالضبط ومازال في معظم الأراضي اليمنية التي فخختها الميليشيا بالألغام على امتداد السهول والصحاري والجبال والسواحل.

ومنذ أن بدء مسام عملة الإنساني في اليمن توسعت خارطة الإنجاز وتنقلت فرق مسام لتعيد بهجة الأرض التي أرادت الميليشيا قتلها وأراد لها مشروع مسام أن تعود وتتخلص من خطر حقيقي يتربص بكل شيء، البشر والحيوان وكل ما له علاقة بالحياة على امتداد اليمن.

وللعام الخامس على التوالي لايزال مسام يشق مشواره الإنساني بعزيمة، وإيمان، وتضحية، وإدارة حكيمة، وإرادة قوية، تكللت بتمكن فرق مسام من نزع 351.959 لغم وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة من مساحة إجمالية بلغت 36.106.926 مترا مربعا من جغرافيا اليمن.