عبده إبراهيم: رؤيتنا عودة المدنيين لبيوتهم آمنين

“عندما نرى المزارع قد اكتست باللون الأخضر وعاد الأطفال إلى مدارسهم بسلام نذرف دموع الفرح لأننا نلمس نتائج جهدنا وتعبنا تحت حرارة الشمس وقد أثمر أمناً واستقراراً، وهذا يعطينا دافعاً معنوياً قوياً لمواصلة مهمتنا الإنسانية بكل تفانٍ وإخلاص”.. بهذه الكلمات يصف المهندس عبده إبراهيم قائد الفريق 23 مسام شعور أعضاء فريقه الذين أدت جهودهم الإنسانية في كل منطقة عملوا على تأمينها من ألغام الموت التي زرعتها ميليشيات الحوثي في طريق المدنيين، عودة متجددة لبهجة الحياة وعبقها.

وفي تصريح خاص بمكتب مسام الإعلامي، أكد المهندس عبده إبراهيم تمكن فريقه من تأمين 18 بئر ماء، وأكثر من 8 مزارع في منطقة السفالية التابعة لمديرية ذباب بمحافظة تعز.

وقال المهندس إبراهيم أن منطقة السفالية هي من أهم المناطق الحيوية بمديرية ذباب باعتبارها حوضا مائيا يغذي مديريات المخا ومديرية موزع والمناطق المجاورة بمياه الشرب.

كما أضاف قائد الفريق 23 أن ميليشيا الحوثي تعمدت زراعة الألغام في آبار المياه ومحيطها والطرق المؤدية إليها، وهذا عمل إرهابي يستهدف أهم مصادر الحياة في المنطقة.

وقد أشار إبراهيم أن فريقة قدم جهود كبيرة، حيث تمكن من تأمين منطقة السفالية بشكل شبه كامل، مشيراً إلى أن الألغام استهدفت أيضا المنشآت التعليمية والصحية بالإضافة إلى جميع الطرقات الرئيسية والفرعية في هذه المنطقة.

وعن إنجازات فريقه، أكد قائد الفريق 23 أنهم يشعرون بسعادة كبيرة وهم يشاهدون المواطنين يعودون سالمين إلى منازلهم وزراعة أراضيهم بعد أن هجروا منها لسنوات بسبب الموت الملغوم.