الشيخ النويهي: 500 طالب وطالبة طردتهم الألغام مدرسة الشعب عكاد

الشيخ النويهي: 500 طالب وطالبة طردتهم الألغام مدرسة الشعب عكاد

أكد الشيخ عبدالرحمن النويهي، شيخ منطقة عكاد، بمديرية جبل حبشي في تعز أن المئات من أبناء منطقة عكاد تشردوا من مدرسة الشعب، إلى مدارس أخرى بعيده عن المنطقة، بسبب الألغام التي دمرت نصف المدرسة.

وقال الشيخ النويهي، تفاجأنا صبيحة يوم عيد الأضحى المبارك ونحن عائدون من صلاة العيد، بانفجار اهتزت له المنطقة بأكملها، لنهرع إلى موقع الانفجار ونجد نصف مدرسة الشعب عكاد قد تساوت بالأرض بسبب الألغام التي خُزنت في فصولها الدراسية.

وأضاف: الانفجار هدم نصف المدرسة بالكامل، ليتسبب ذلك بمعاناة لجميع أبناء قرية عكاد، ويتشرد 500 طالب وطالبة إلى مدارس أخرى بعيده عن المنطقة، لتتحول فرحة العيد لدى الأطفال إلى حزن ومأتم على تهديم مدرستهم، ويعيشوا يوماً من أسوء أيامهم.

وأوضح بأن عمل مشروع مسام الإنساني في انتزاع الألغام والعبوات الناسفة ومخلفات الحرب الأخرى من القرى المجاورة والمدارس والمزارع، دفعهم لمناشده المشروع بتدخل وتأمين المدرسة من الألغام، كون الألغام والعبوات الناسفة ما زالت تحت الأنقاض، ولم يستطع أحد استخراجها، والطلاب مستمرين في عملية التعليم بما تبقى من فصول دراسية إلى الصف السادس فقط.

وأشار إلى أن مشروع مسام أستجاب مشكوراً، وقام بتكليف الفريق 22 لإعادة تأمين وتطهير مدرسة الشعب، وتخليص الأهالي والكادر التعليمي للمدرسة من الخوف على حياة الطلاب والطالبات، كونهم يلعبون ويمرحون على مقربة من مكان الانفجار.

واختتم قائلاً: نتمنى من مشروع مسام الاستمرار في عملية تطهير وتأمين مدرسة الشعب عكاد وانتزاع كافة الألغام من تحت الركام، وإعادة الأمان والسكينة إلى المدرسة.