أسماء الشوافي: علب الموت المتفجرة تراهن على إيقاف عجلة الحياة في اليمن

WhatsApp Image 2022-11-29 at 23.21.44

بينت أسماء الشوافي، الطالبة بكلية التربية بيحان، أن للألغام أضرار كبيرة على المجتمع والاقتصاد والبيئة والحياة بشكل عام، وأن اليمن من خلال مأساته مع الألغام عانى كل هذه التبعات المراهنة على إيقاف عجلة الحياة بسبب علب الموت المتفجرة.

ونوهت الشوافي أن ما يدمي القلوب في اليمن، أن أغلب ضحايا الألغام في اليمن، ليس لهم أي علاقة بالحرب وليسوا طرفا فيها لا من قريب ولا من بعيد، وأنهم فقط ضحايا مؤامرة أعداء الحياة من قبل هذه الميليشيات التي تفننت في زرع الموت الملغوم للأبرياء في اليمن.

وقالت الشوافي أن انتشار الألغام وعشوائيتها في بيحان عطلت الحياة التعليمية والزراعية في المديرية، حيث لم يتمكن الطلاب من الالتحاق بمدارسهم ولا المزارعين من العمل في مزارعهم، وقد ضاعفت هذه المأساة السيول، التي جرفت الألغام غلى المناطق المأهولة بالسكان وجعلت الناس في حالة شلل تام خوفا من هذه العلب القاتلة.

وقد أشارت الشوافي أن تمويه الألغام وتنويع أشكالها، جعل الأطفال يقعون في العديد من شراكها القاتلة، حيث عرفت المديرية حالات عدة لإصابات أطفال ووفياتهم بسبب هذه الألغام التي التقطوها من الأرض كأجسام غريبة للهو بها، فهلكوا بسببها.

وقالت الشوافي أن تضحيات وجهود مسام الإنسانية من أجل دفع الموت الملغوم عن اليمنيين، لا يمكن أن توفي عبارات الشكر والامتنان حقها، معتبرة أن مسام قدم تضحيات مشرفة ونموذجية في عالم العطاء النبيل.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك