الفريق 17 مسام ينزع ألغاماً من منازل ومزارع السكان في المخا

رئيس مجلس القيادة يمنح البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام والمشروع السعودي لنزع الألغام وسام الشجاعة

أعلن الفريق 17 مسام عن نزع 11 لغماً مضاداً للدبابات من أمام منزل يعود لسعيد العطري في وادي العودة بمديرية المخا، بمحافظة تعز.

وفي تصريح خاص بمكتب مسام الإعلامي، قال قائد الفريق 17 مسام إن الفريق يعمل لليوم الثالث على التوالي في تأمين مزارع المواطنين ومنازلهم في وادي العودة، مشيراً إلى أن الألغام زرعت بعشوائية في المزارع وأمام المنازل.

واضاف بأن الفريق 17 مسام تمكن خلال أسبوع من العمل من نزع 23 لغماً مضاداً للدبابات من المزرعة وأمام منزل المزارع العطري، مشيراً بأن العمل في وادي العودة سيستمر إلى أن يقوم الفريق بتأمين مزارع المواطنين منازلهم بشكل كامل من الألغام.

وأشار قائد الفريق 17 إلى أن فريقه يتعامل بحذر شديد مع الألغام المكتشفة كون غالبية الألغام أجسامها متهالكة وقابلة للانفجار.

من جانبه، أشار المزارع سعيد العطري بأن الميليشيات جعلتهم ينزحون من وادي العودة إلى مناطق أخرى في باب المندب، ومع استعادة منطقتهم عادوا إلى منازلهم، وإلى مزارعم لحراثتها، لكن مع أول نزول للحراثة عثروا على لغم جرفت به الحراثة من أطراف المزرعة، ليتوقف العمل مباشرة ويقوم بإبلاغ فرق مسام التي تعمل على مقربه منهم.

من جانبه، أشاد العطري بالدور الإنساني الذي تقدمة فرق مسام مؤكدا بأن فرق مسام الهندسية تمكنت من تفكيك عشرات الألغام كانت مزروعة في المزارع والمنازل واستطاع النازعون خلال 3 أيام من العمل من اكتشاف ونزع 23 لغماً مضاداً للدبابات من المزرعة، وحول المنزل.

وختم حديثه قائلاً: “نتمنى من فرق مشروع مسام أن تستمر في نزع الألغام من مزارعنا فنحن نعتمد عليها بشكل كبير في حياتنا، كون موسم الأمطار يوشك على نهايته ونحن ما لم نتمكن حتى الآن من القيام بحراثة وزراعة أرضنا”.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك