مسام يتلف 1316 لغماً وذخيرة غير منفجرة

مسام يتلف 1878 لغماً وقذيفة في باب المندب

نفذ مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام عملية إتلاف وتفجير لـ1316 لغم وذخيرة غير منفجرة عبوة ناسفة في باب المندب.

وأعلنت غرفة عمليات مسام في بيان لها أن عملية الإتلاف الذي نفذها فريق المهام الخاصة اليوم شملت 275 لغماً مضاداً للدبابات و22 لغماً مضاداً للأفراد.

وأضاف بيان عمليات مسام أن العملية شملت أيضاً إتلاف 420 فيوز منوع، و491 طلقة منوعة. كما تم إتلاف 85 قذيفة وصاروخين و9 رؤوس كاتيوشا و12 عبوة ناسفة.

وعملية الإتلاف هذه هي الثالثة خلال هذا الشهر، بعد العمليتين السابقتين في باب المندب وأبين خلال الأسبوعين الماضييين وجرى خلالها تدمير 2877 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

مسام يتلف 1316 لغماً وذخيرة غير منفجرة
ويبذل مشروع مسام جهوداً حثيثة، مسخراً مهاراته الميدانية وإمكانياته التقنية لنزع وإتلاف أكبر عدد من الألغام المنتشرة في الأراضي اليمنية في وقت قياسي، قصد إنقاذ الأرواح البريئة من علب الموت الفتاكة التي تتربص بضحاياها على مدار الساعة.

وساهم الصدى الطيب والنجاح الباهر لمشروع مسام في تحرير عدة مناطق يمنية من سطوة الألغام وإعادة الحياة لطبيعتها للكثير من المرافق الحيوية في اليمن، في كسب ثقة الشارع اليمني وتحصيل تعاون مثمر من قبل المدنيين مع هذا المشروع من خلال الإبلاغ عن أي جسم مشبوه أو حوادث، للجهات المعنية التي وضعها المشروع على أهبة الاستعداد للتعامل المهني والإنساني مع البلاغات العاجلة، مما ساهم في خفض عدد ضحايا الألغام ونشر الوعي أكثر بمخاطرها واكساب الشارع اليمني ثقافة وقائية تجاه علب الموت المتفجرة.

والجدير بالذكر أن مشروع مسام ومنذ انطلاقته في يونيو 2018 وحتى الآن نزع 400.070 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، وتطهير أكثر من 46 مليون متر مربع من الأراضي اليمنية.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك