الفريق 19.. استخراج 285 قذيفة غير منفجرة من جبل المبرزة بباب المندب

team 19

أعلن الفريق 19 مسام عن تمكنه من استخلاص 285 قذيفة غير منفجرة من مخلفات الحرب في جبل المبرزة بمنطقة العرضي، باب المندب.

وفي تصريح لمكتب مسام الإعلامي، صرح قائد الفريق 19 مسام أن الفريق انتقل إلى منطقة العرض بتوجيهات من إدارة مشروع مسام، استجابة لبلاغات المواطنين التي تفيد بتواجد العديد من مخلفات الحرب غير المنفجرة في جبل المبرزة، والتي تسببت في قلق السكان القاطنين أسفل الجبل.

وأضاف أن الفريق يواجه صعوبة في التعامل مع هذه المخلفات بسبب وجودها في منتصف الجبل، مما يشكل خطورة على فريق العمل نظراً لعدم وجود طريق مستوية، إضافة إلى اندفان القذائف بعمق يصل إلى نصف متر بسبب الأمطار.

من جانبه، أعرب الدكتور معمر سعيد، مسؤول العيادات الخارجية في مجمع العرضي الصحي، عن قلقه من الألغام ومخلفات الحرب الأخرى التي تتسبب في العديد من الإصابات بين الأطفال والشباب، فضلاً عن تلف المعدات الثقيلة والسيارات. وأكد أهمية استخراج هذه المخلفات في وقت مبكر قبل أن تتسبب في إلحاق أضرار جسيمة بالآخرين.

وأثنى الدكتور معمر سعيد على الدور الذي تقوم به فرق مسام في منطقة العرضي، من خلال استخراج الألغام ومخلفات الحرب الأخرى في المناطق المأهولة بالسكان، بالإضافة إلى حملات التوعية التي تقوم بها الفرق لتوضيح خطورة هذه الألغام وضرورة الإبلاغ عنها، مما يساهم بشكل كبير في تقليل أضرار مخلفات الحرب ورفع وعي المجتمع تجاه هذه الأجسام الغريبة.

 

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك