القصيـبي: ألغام الحوثي تفخخ مستقبل اليمنيين

الفريق 2 مسام

قال مدير عام مشروع مسام الأستاذ أسامة القصيبي في مداخلة هاتفية مع قناة عدن الفضائية إن الفرق الهندسية نزعت وأتلفت منذ نهاية يونيو 2018 وحتى الآن أكثر من 376 ألف لغم وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، وهو إنجاز كبير للمشروع ليس على مستوى اليمن فقط بل على مستوى العالم.
وأضاف القصيبي في مداخلته أن فرق المشروع الـ32 منتشرة في كافة المناطق المحررة و عالية التأثيرـ والتي تصلها الفرق بسلام بدءاً من الجوف، شبوة، بيحان، عسيلان، البيضاء، عدن و على امتداد الساحل الغربي إلى الدريهمي.
و قال القصيبي في مداخلته إن 85 % من الألغام التي نزعتها فرق مسام هي محلية الصنع، و لكن الجدير بالذكر أن الألغام محلية الصنع التي تم نزعها عام 2018 مختلفة تماماً عما وجدته ونزعته الفرق الآن.
و ذكر القصيبي أن ميليشيات الحوثي طورت صناعة الألغام، حيث أصبحت أكبر حجماً وأكثر حساسية، و قامت هذه المليشيات بتشريكها بطريقة تستهدف الجميع.
وبشأن خرائط الألغام التي زرعتها المليشيات، قال القصيبي إنه لا يوجد جهة في اليمن حصلت على هذه الخرائط، حيث تقوم الميليشيات بزراعة الألغام بطريقة كثيفة وعشوائية .
وأشاد مدير عام مسام بالتعاون الكبير مع البرنامج الوطني لنزع الألغام في اليمن. كما أشاد أيضا بدعم الحكومة اليمنية للفرق الميدانية التابعة للمشروع وتسهيل عملها.
و عن التضحيات التي قدمها مسام، قال القصيبي إن المشروع قدم 33 شهيداً و 58 جريحاً بعضهم تعرض لإعاقات دائمة، خلال عملهم الإنساني المتمثل في إنقاذ أرواح الأبرياء من الشعب اليمني.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك