تكريم مدير عام مشروع مسام بدرع الإنسانية

تكريم مدير عام مشروع مسام بدرع الإنسانية

بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، قامت مبادرة “TENs” بتكريم مدير عام مشروع مسام، الأستاذ أسامة القصيبي، بدرع الإنسانية تقديرًا للجهود الجبارة التي قام بها في اليمن منذ عام 2018، من خلال قيادته الناجحة لمشروع مسام.

وخلال التكريم، أشادت أمة الرحمان العفوري، الممثلة المحلية للمبادرة في اليمن، بالجهود الكبيرة التي قام بها مشروع مسام بقيادة القصيبي على مدى خمس سنوات ونصف، في تأمين حياة المدنيين الأبرياء من خطر الألغام والعبوات الناسفة وآثار الحرب الأخرى.

وأشارت إلى أنه بفضل هذه الجهود، تم استعادة الابتسامة على وجوه الآلاف من الأطفال والمزارعين الذين تأثروا بوجود الألغام واضطروا لترك مدارسهم وأراضيهم الزراعية، وبفضل مشروع مسام، تمكنوا من العودة بأمان إلى حياتهم الطبيعية.

بدوره، عبر مساعد مدير عام مشروع مسام، الأستاذ قاسم الدوسري، عن تقديره للشباب على مبادرتهم النبيلة والتي تعكس نضوجهم ووعيهم الإنساني، ودورهم الإيجابي في دعم الأعمال الإنسانية.

وأكد على أن المملكة العربية السعودية لن تتوقف عن دعم اليمن حتى يتحقق الأمن والاستقرار في جميع أنحائه.

وأشار الدوسري إلى استمرار مشروع مسام في جهوده للعام السادس لتحرير الأراضي اليمنية من الألغام، حيث نجحت الفرق الهندسية التابعة للمشروع خلال السنوات الخمس الماضية في نزع أكثر من 410 ألاف لغم وعبوة ناسفة وذخيرة غير منفجرة في ثماني محافظات يمنية.

وعقب التكريم، قاد مساعد مدير عام مشروع مسام، الأستاذ قاسم الدوسري، المبادرين الشباب في جولة بمعرض الصور الخاص بمشروع مسام للاطلاع على الجهود التي قام بها المشروع في اليمن وأبرز الإنجازات التي تحققت، مؤكدا على أهمية استمرار المشروع في اليمن لتحقيق الأمن والاستقرار وتخليص المناطق المتضررة من آثار الحرب.

وأكد الدوسري ان هذا التكريم الذي قدمته مبادرة “TENs” مبادرون يعكس تقدير الشباب اليمني للجهود المبذولة من قبل مشروع مسام وحرصهم الشديد على استمراريته لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك