تكريم مشروع “مسام” من قبل منظمة رقيب وشبكة اليمن لحماية حقوق الإنسان

تكريم مشروع "مسام" من قبل منظمة رقيب وشبكة اليمن لحماية حقوق الإنسان

أقيمت الأحد بمحافظة مأرب احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وتهدف هذه الاحتفالية إلى نشر الوعي بحقوق الإنسان وتذكير الناس بمبادئها السامية، تم خلالها تكريم خريجي دفعة إقليم سبأ في دبلوم إدارة منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان وأيضا تكريم عدد من المنظمات والجهات الفاعلة، بما في ذلك مشروع “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام.
وخلال الاحتفالية صرح الدكتور عبدالله الشليف، رئيس منظمة رقيب ومدير الأكاديمية، أن تكريم مشروع “مسام” يأتي تقديراً وامتناناً لجهوده المستمرة في حماية حقوق الإنسان والحفاظ على الحياة.
وأضاف أن هذه المبادرة استثنائية بسبب جهود مسام الكبيرة والمستمرة في تطهير الأراضي اليمنية وتحريرها من خطر الألغام التي تهدد حياة السكان وتعوق العمل الإنساني.
من جانبها، أكدت الأستاذة إلهام علي، رئيس شبكة اليمن لحماية حقوق الإنسان، أن هذه المبادرة المميزة تشكل تكريماً للجهود البارزة والإنسانية التي يبذلها مشروع “مسام” في إزالة الألغام وتأمين المناطق المحررة منها لضمان سلامة السكان وتحسين الوضع الإنساني في اليمن.
ونجح مشروع “مسام” في تدريب العديد من الفرق المتخصصة في نزع الألغام وتوفير التجهيزات اللازمة لهم للقيام بعمليات التطهير بكفاءة وبأمان.
وقد قام المشروع بنزع مئات الآلاف من الألغام والعبوات الناسفة من مناطق متعددة في اليمن.
وشهدت الفعالية أيضاً تكريم عدد من الشخصيات الناشطة في مجال حقوق الإنسان، بما في ذلك الصحفيين الذين تم الإفراج عنهم من سجون جماعة الحوثي المسلحة، كما تم تكريم عدد من المنظمات الدولية والمحلية البارزة في مجال حقوق الإنسان.
وتسلم الدرع المقدم لمسام نيابة عن مدير عام المشروع الاستاذ أسامة القصيبي نائب المدير الإداري واللوجستي بمسام أحمد بخيت.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك