مسام.. مشاركة فاعلة في معرض “الإنتهاكات الحوثية.. جرائم ضد الإنسانية وتدمير للوطن”

مسام.. مشاركة فاعلة في معرض "الإنتهاكات الحوثية.. جرائم ضد الإنسانية وتدمير للوطن"

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، شارك مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام في المعرض الفوتوغرافي والتوثيقي المنظم بعنوان “الإنتهاكات الحوثية.. جرائم ضد الإنسانية وتدمير للوطن”، الذي أُقيم في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة برعاية الدكتور الحسين طاهر، محافظ محافظة الحديدة، وبتنظيم من أتحاد أبناء تهامة.
وتناول المعرض جميع انتهاكات ميليشيات الحوثي في حق أبناء الحديدة، حيث تحدث الأستاذ وليد القديمي، وكيل أول محافظة الحديدة، عن جرائم مليشيات الحوثي التي ترقى إلى جرائم حرب بحق المواطنين الأبرياء، وأشار إلى أن هذه المعارض تساهم في توثيق هذه الجرائم والانتهاكات الحوثية، وتحافظ على عدم نسيانها بمرور الوقت.
وأضاف القديمي أن دور مشروع مسام في محافظة الحديدة كان محورياً وأسهم بشكل كبير في إنقاذ حياة الآلاف من المواطنين الأبرياء في المحافظة، وتخفيف حجم الكارثة، وإعادة المواطنين إلى منازلهم ومزارعهم بأمان، من خلال فرقه العاملة في الميدان.

ومن جانبه، تحدث قائد الفريق 26 مسام، المهندس سامي سعيد، خلال المعرض عن أبرز الانتهاكات التي تسببت فيها الألغام والعبوات الناسفة للمواطنين، والأضرار الجسدية والمادية التي تعرضوا لها، والتي وثقها مشروع مسام من خلال فرقه الهندسية خلال السنوات الماضية.
وأشار إلى أن فرق مشروع مسام قامت بنزع الآلاف من الألغام والعبوات الناسفة من مساكن المواطنين والمرافق الحكومية والمدارس ومزارعهم والطرق الرئيسية، التي تعد مواقعاً مدنية وليست عسكرية.
وأضاف قائد الفريق 26 مسام أن حجم الأضرار والمعاناة التي تسببت فيها الألغام في أطفال ونساء وشيوخ محافظة الحديدة كبير جداً، وأنهم بحاجة إلى اهتمام المنظمات الدولية لمساعدة المتضررين وتقديم المساعدة لهم وتخفيف حجم الخسائر التي تعرضوا لها.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك