خلال شهرين.. تأمين 35 ألف متر مربع في شقة الطيار بصحراء عسيلان

صحراء شبوة 2

أكد قائد الفريق السادس مسام تأمين حوالي 35 ألف متر في منطقة شقة الطيار، حقل رقم 2 في صحراء عسيلان، ونزع 20 لغماً مضاداً للأفراد.

وأوضح المهندس ناصر السيد أن المساحة التي تم تأمينها وانتزاع عدد من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات الحوثية، تعتبر منطقة حيوية للمواطنين من رعاة الأغنام والإبل وهم بحاجة ماسة لتأمينها من أجل العودة من جديد إلى رعي الأغنام والإبل بكل حرية وأمان وهو ما عملت عليه فرق مسام في هذه المنطقة.

صحراء شبوة 1وقال المهندس ناصر السيد إن الفريق مستمر في تطهير منطقة شقة الطيار الصحراوية الرابطة بين مديرية عسيلان التابعة لمحافظة شبوة ومديرية حريب التابعة لمحافظة مأرب حتى يتم تأمينها بشكل كامل.

وأشار السيد إلى أن الفريق السادس منذ بداية عمله في مشروع مسام بذل جهوداً وتضحيات كبيره، وتمكن من تطهير و تأمين 45 حقلاً في مناطق مختلفة بمأرب وشبوة و لحج والحديدة.

وأضاف أن أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه أعمال الفريق بالميدان تتمثل في بعد المناطق والكثبان الرملية ذات التضاريس الصعبة التي تعيق وصول النازعين لها.

ولفت قائد الفريق السادس إلى أنه لأول مرة يتم العثور على أكثر من عشرين لغماً فردياً زرعت في الكثبان الرملية بمنطقة شقة الطيار غرب مديرية عسيلان.

ودعا قائد الفريق السادس المواطنين عدم الاقتراب من المناطق الملغومة والمشتبهه كونها تمثل خطراً على حياتهم إلا بعد أن يتم نزول الفرق الهندسية التابعة لمشروع مسام لتطهيرها وتسليمها لهم.

وعبر المهندس ناصر السيد عن شكره وتقديره لمشروع مسام الذي قام بتدريب وتأهيل الفرق الهندسية التابعة للمشروع وتوفيره لكافة الدعم الفني والمعنوي والمادي لكافة الفرق العاملة في الميدان من أجل تطهير الأراضي اليمنية من الألغام.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك