مبارك.. صمود راسخ في وجه صنيع الألغام المزلزل

WhatsApp Image 2022-12-12 at 11.29.26 PM

قُتل صديقه، وفقد مبارك ساقه بانفجار مقذوف حوثي أثناء ذهابه للسوق لشراء الخبز ليعود بعدها مبتور القدم وشظايا المقذوف تملأ جسده وستظل شاهدة على إرهاب ميليشيا الحوثي وجرائمهم بحق اليمنيين.

في منطقة بير باشى بمديرية التعزية وهي من أكثر المناطق السكنية في محافظة تعز التي تتعرض لقصف شبه يومي من قبل ميليشيا الإرهاب الحوثي. خسر الشاب مبارك مقبل أحد أطرافه السفلية بقذيفة حوثية غيرت مسار حياته وحكمت عليه بالعيش معاقا بعد أن اخذت حياة صديقه.

يقول الشاب مبارك لمكتب مسام الإعلامي أصبحت عاجزا عن ممارسة الكثير من الأعمال التي كنت اتقنها ولأنها تعتمد على الحركة التي افتقدتها أجبرت على البحث عن عمل آخر يتناسب مع وضعي وحالياً أعمل على دراجة هوائية.

يؤكد الشاب مبارك على قدرته في التغلب على الإعاقة بعد حصوله على طرف اصطناعي مؤكداً بانه أكمل تعليمه الثانوي ويستعد لاستكمال تعليمه الجامعي وفوق ذلك يعمل على دراجته النارية لتغطية نفقاته واحتياجاته اليومية.

أصبح مبارك مثلا يقتدى به في التحدي والكفاح بـمنطقته وهو أيضاً نموذج للآلاف من الشباب في اليمن الذين اخذت منهم قذائف وألغام الحوثي بعض أطرافهم لكنهم تحدوا الإعاقة وشقوا طريقهم المثقل بالوجع نحو النجاح وتحدي متطلبات العيش في اليمن.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك