مسام.. مكافحة يقظة ومستمرة لعلب الموت في اليمن

1402

التفاني والجهازية القصوى والمرونة في التعاطي مع التحديات والعمل بروح جماعية والوفاء لرهان المشروع “حياة بلا ألغام” في اليمن، نهج تمضي عليه أسرة مسام بثبات وعزم في سعي متواصل وعلى مدار الساعة من أجل الدفع باليمن إلى بر الأمان من علب الموت المهلكة.

وفي هذا السياق، بين أحمد الردفاني قائد الفريق 18، أن فريقه قام بتطهير الحقل رقم 22 في وادي الحضرمي، معربا أن فريقه تحرك سريعا نحو هذه المنطقة بناء على بلاغ أحد المواطنين يفيد بانفجار لغم فيها، حيث تسبب في إعاقات مزمنة وخطيرة لخمس فتيات من أهلي هذه المنطقة.

وقال الردفاني إن فريقه تحرك فورا نحو هذه المنطقة المنكوبة بالألغام حيث تم إعادة الأمان لهذا المكان والمناطق المجاورة له ومسحه كليا من الألغام.

ودعا الردفاني أهالي المنطقة إلى تجنب التعامل مع أجسام مشبوهة وإبلاغ الجهات المعنية لحل أي إشكال متعلق بالألغام، معربا أن فريقه وفرق مسام عامة، تعمل على مدار الساعة من أجل تأمين حياة اليمنيين من الألغام وهي على جاهزية تامة للتحرك في أي وقت لتعامل مع أي حالة طارئة متعلقة بعلب الموت المتفجر.

وبين الردفاني أيضا أن فريقه يعمل حاليا على تطهير كل من منطقة الغفلة كاملة وكذلك وادي الحضرمي وبابا غلا من أي جسم ملغوم يهدد سلامة وأمن السكان في هذه المناطق.

كما أعلن يحيى عاطف سعيد القائم بأعمال الإتلاف بباب المندب أن فرق مسام قامت بإتلاف مجموعة من الألغام والعبوات الناسفة ومخلفات الحرب في منطقة الساحل الغربي.

وقد أوضح سعيد أن هذه الأجسام من مخلفات الحرب قد جمعتها فرق مسام من باب المندب والخوخة والوازعية و حيس.

وقد اعتبر سعيد أن هذه الفرق تبذل جهوداً جبارة لتأمين هذه المناطق بفاعلية عالية ليعود إليها أهاليها المنكوبين بعلب الموت إلى مناطقهم التي تشردوا منها.

وقد أوضح سعيد أن هذه الكمية التى تم إتلافها تشمل 291 لغماً مضاداً للآليات، 7 ألغام مضادة للأفراد، 109 قذائف منوعة، 15 عبوة ناسفة، 17 صاروخ كاتيوشا، 450 فيوزاً منوعاً، و513 طلقة من طراز 23، ليبلغ إجمالي ماتم إتلافه في هذه العملية 1402.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك