مسام يتلف 1275 لغماً وقذيفة غير منفجرة

WhatsApp Image 2024-02-07 at 21.56.31

نفذ مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، عملية إتلاف وتفجير لـ1275 لغم وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة بباب المندب.

وأعلنت غرفة عمليات مسام أن الألغام التي تم إتلافها بباب المندب، قد شملت 106 لغماً مضاداً للدبابات، و119 من القذائف المنوعة، و39 لغماً مضاداً للأفراد، و503 طلقات منوعة، و8 عبوات ناسفة و498 فيوزاً منوعاً.

وفي تصريح لمكتب مسام الإعلامي، أشار المهندس ياسر المظلومي عضو فريق المهمات الخاصة بمشروع مسام في الساحل الغربي، إلى أن الألغام والعبوات الناسفة التي تم تدميرها، هي حصاد ما  قامت بجمعه فرق مسام خلال شهر يناير المنصرم، من مديريات الخوخة، وحيس بمحافظة الحديدة، ومديريات المخاء، والوازعية، وموزع، وذباب، في محافظه تعز.

وأوضح أن الألغام المضادة للدبابات التي تم تدميرها، كانت تشكل تهديداً مباشراً على حياة المواطنين، بسبب تحول هذه الألغام من ألغام مضادة للدبابات، إلى ألغام مضادة للأفراد، بعد أن تأكلت وأصيبت بالصدى، وذلك بسبب ملوحة الأرض، والرطوبة الزائدة في مناطق الساحل الغربي لليمن.

وتضاف عملية الإتلاف هذه إلى حصاد مسام من الألغام التي تم إتلافها منذ انطلاق المشروع إلى اليوم، والتي ساهمت مجتمعة بعد تخليص مسام لليمن من شرها، في عودة الحياة إلى أمنها ونبضها على امتدادات شاسعة في الأراضي اليمنية، حيث تم تحرير عدة مناطق عالية التأثير من أطواق الألغام، ومستعمراتها التي حبست المدارس ومصادر المياه والقرى ومناطق الرعي والمزارع وغيرها من المرافق الحيوية.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك