مسام يتلف 1582 لغماً وقذيفة في باب المندب

مسام ينزع 434.002 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة

نفذ مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، عملية إتلاف لـ1582 لغم وعبوة ناسفة وقذيفة غير متفجرة في باب المندب، بمحافظة تعز.
وشملت عملية الإتلاف التي نفذها فريق المهمات الخاصة لدى مسام في منطقة باب المندب، بالساحل الغربي لليمن على 120 لغم مضاد للدبابات، 110 قذيفة غير منفجرة، 10 عبوات ناسفة مموهة، بالإضافة إلى 1335 فيوز وطلقات متنوعة، 3 ألغام مضاده للأفراد، و4 صواريخ.
وفي تصريح لمكتب مسام الإعلامي، أكد مساعد مدير عام مشروع مسام الأستاذ قاسم الدوسري بأن عملية الإتلاف التي نفذت تمت حسب المعايير الدولية المتبعة في إتلاف الألغام ومخلفات الحرب، حيث يتم اختيار موقع آمن بعيداً عن السكان، بعد تنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.
وأشار الدوسري إلى أن الألغام والعبوات الناسفة التي تم إتلافها اليوم تم زراعتها في مناطق حيوية، كالقرى، المزارع، الطرقات، المدارس، وغيرها، وتشكل تهديداً مباشراً على حياتهم، وقد فتكت بالكثير منهم.
وأضاف بأن فرق مشروع مسام تعمل بشكل يومي على امتداد الساحل الغربي لليمن، لتخليص المواطنين الأبرياء من الألغام والعبوات الناسفة، ليعيشوا بآمان في مناطقهم.
الجدير بالذكر أن عملية الإتلاف التي نفذت صباح اليوم من قبل فريق المهمات الخاصة، تعد العملية رقم 191 لمشروع مسام منذ أن بدأ عمله في الأراضي اليمنية.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك