الفريق 21 مسام يؤمن مزرعة وبئر ماء في منطقة الرمة بالمخا

الفريق 21 مسام يؤمن مزرعة وبئر ماء في منطقة الرمة بالمخا

أعلن الفريق 21 مسام عن نجاحه في تأمين مزرعة وبئر للمياه في منطقة الرمة بمديرية المخا. وجاءت هذه الخطوة استجابة لنداءات المواطن إبراهيم عبدالله الذي طلب المساعدة في تفقُّد المزرعة والتأكد من خلوها من الألغام التي تسببت في وقوع عدة انفجارات أودت بحياة عائلة كاملة.

وفي تصريح خاص بمكتب مسام الإعلامي، أكد قائد الفريق 21 مسام نجاح فريقه في تأمين مساحة تبلغ 12 ألف متر مربع، حيث تمكنوا من إزالة 4 ألغام مضادة للدبابات. ولا يزال العمل مستمراً لتأمين باقي المزرعة والسماح للمزارعين بالعودة إليها والاستفادة من محاصيلها.

وناشد قائد الفريق 21 مسام جميع المزارعين في منطقة الرمة بعدم العودة إلى المزارع التي شهدت انفجارات، نظرًا لتلوثها بالألغام. وأكد أهمية تأمين تلك المزارع من قِبل فرق مسام لضمان سلامة المزارعين.

من جانبه، أشار المزارع إبراهيم عبدالله، وهو أحد أبناء منطقة الرمة، إلى أن المزرعة كانت تشهد تلوثاً شديداً بالألغام، وقد تسببت الانفجارات المتكررة في وفاة عدة أسر بالكامل. وبسبب هذا الوضع، ترك المزارعون أراضيهم، ما أدى إلى حرمانهم من مصادر رزقهم وتدهور الأراضي الزراعية.

وأكد أن السكان في منطقة الرمة يعتمدون بشكل كبير على المزارع كمصدر رئيسي للدخل، وأن الألغام حرمتهم من هذا المصدر وأحدثت أزمة حقيقية في معيشتهم.

وفي ختام حديثه، أعرب إبراهيم عن الحاجة الملحة لاستمرار فرق مشروع مسام في المنطقة، مؤكداً ان استمرار عمل مسام يمثل أملاً كبيراً للمزارعين المتضررين، حيث يعيد لهم أمل الحياة والعودة إلى نشاطهم الزراعي ويساهم في تحسين ظروف حياتهم وحياة مجتمعهم بشكل عام.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك