خبير أممي يزور مقر مسام في عدن ويشيد بنتائج الجهود الإغاثية

OFDV

زار القانوني الليبيري، السيد كورنيليوس ناجبي، عضو فريق خبراء الأمم المتحدة المستقلين المعني باليمن، والوفد المرافق له، مقر مشروع مسام الإنساني المختص بنزع الألغام في اليمن للاطلاع على آخر مستجدات الوضع.

وناقش الخبير الأممي خلال زيارته مقر مشروع مسام -في مدينة عدن- جهود فريق مسام، وكذلك تقارير الإحصائيات الدورية، مشيدا بما قدمه فريق العمل من تضحيات جسام تستوجب التحية والتقدير.

واستمع الخبير الأممي والوفد المرافق له، إلى شرح موجز من فريق عمل مسام عن خطط العمل المستقبلية والنتائج التي تم الوصول إليها وأعداد الألغام والذخائر التي تم انتزاعها والمساحات التي تطهيرها بأيادي فريق مسام.

واحتفل فريق مسام مع الخبير الأممي والوفد المرافق له بإنجازات المشروع في الأراضي اليمنية، وما تم تحقيقه على الأرض منذ انطلاق عمل المشروع في يونيو 2018م وحتى اليوم، وعبر السيد كورنيليوس ناجبي، عنه سعادته بما أسفرت عنه جهود الإغاثة في هذا الصدد.

وكان مشروع «مسام» لنزع الألغام قد أعلن أنه تمكن من انتزاع 360.573 من الألغام والعبوات الناسفة والقذائف المتنوعة في الأراضي اليمنية، وذلك في أحدث إحصائية مطلع شهر أكتوبر الجاري.

جدير بالذكر أن مشروع مسام الإنساني لنزع الألغام، أطلقه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في يونيو 2018، ويعمل بالتنسيق والشراكة مع البرنامج الوطني اليمني لنزع الألغام «يمك»؛ لتطهير الأراضي اليمنية من حقول الألغام الأرضية العشوائية المضادة للأفراد والمضادة للدبابات وكذلك العبوّات الناسفة والذخائر غير المتفجرة، للسيطرة على الكارثة الإنسانية التي تسببت بها الألغام في اليمن وحرصا على عدم استفحالها وتحولها إلى فاجعة غير مسبوقة في العالم.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك