مسام.. تفجير 480 لغماً وقذيفة في مأرب

طفل يفقد قدمه في انفجار لغم حوثي في الزاهر بمحافظة البيضاء

في إطار جهوده لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، نفذ مشروع مسام عملية إتلاف وتفجير لـ480 لغم وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في محافظة مأرب.

وفي تصريح خاص بمكتب “مسام” الإعلامي، أكد قائد فريق المسح أن عملية الإتلاف التي تم التخلص منها هي حصيلة ما تم نزعه من قبل فرق “مسام” الهندسية العاملة في مديرية الوادي خلال الفترة الماضية.

وتُعَد عملية الإتلاف التي نفذها “مسام” في محافظة مأرب العملية رقمَ 189 منذَ بداية عمل المشروع في منتصفِ يونيو 2018 وحتى اليوم.

ويحرص مشروع مسام على نزع الألغام خاصة من المناطق عالية التأثير لتعود الحياة لدورتها الطبيعية وتستعيد الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية إيقاعها ونشاطها وتجد التنمية موطنا جديداً لها، مع حرص لا متناهي على حفظ أرواح الأبرياء من الهلاك الملغوم الغادر.

ولم يكتف مشروع مسام بنزع الألغام، بل يحرص على اتلافها لكي يضمن تخليص الأبرياء من شرها للأبد، حيث يتم إتلاف هذه العلب القاتلة في ظروف مهنية عالية الجودة ومع مراعاة سلامة المدنيين وخبراء هذا المشروع الإنساني الذين يقومون بعمليات الإتلاف، وكذلك البيئة، فمسام مشروع حياة وكل ما يقوم به من جهود نبيلة في اليمن يحوم في فلك الأمن والسلامة والخير.

شارك المقال

واتس اب
لينكد إن
تويتر
الفيسبوك